الأخ الكاتب العام

sgmyara17

النعم ميارة

من مواليد 1968 بمدينة السمارة.
تابع دراسته الإبتدائية والثانوية بمدينة الطانطان إلى أن حصل على البكالوريا بها.
خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في هندسة الحدائق، إلتحق الأخ  ميارة بسلك الوظيفة العمومية سنة 1991 كرئيس مصلحة المناطق الخضراء بالجماعة الحضرية إلى غاية 2009.
إنتخب سنة 1996 كاتبا إقليميا للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الجماعات المحلية بإقليم العيون التابع للإتحاد العام للشغالين وهو التنظيم النقابي الذي إنتخب بإسمه عضوا بمجلس جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء سنة 1997 إلى غاية سنة 2015 تولى من خلالها منصب نائب الرئيس ومقررا لميزانية المجلس.
تقلد عدة مهام نقابية ضمن صفوف الذراع النقابي لحزب الاستقلال حيث تدرج في هياكله بدأ بالمكتب الإقليمي للعيون وصولا إلى المكتب التنفيذي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب الذي إنتخب به سنة 2009 في المؤتمر العام الوطني المنعقد بالرباط، ومن ثم عضوا باللجنة الدائمة التي تم إنتخابه بها في المؤتمر الوطني سنة 2014 المنعقد ببوزنيقة.
هو أيضا الكاتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بإقليم العيون.
يعد الأخ ميارة من أبرز الوجوه الاستقلالية المنتمية لجهات الصحراء فقد شغل النعم ميارة مهمة المنسق الجهوي للشبيبة الاستقلالية بالجهات الجنوبية وعضو اللجنة المركزية للشبيبة كما أنه عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال لثلاث ولايات متتالية وعضو اللجنة المركزية للحزب منذ المؤتمر العام السابع عشر.
إنتخب كذلك لولايتين متتاليتين كمستشار برلماني عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين منذ سنة 2009 إلى يومنا هذا.
وفي سنة 2015 إنتخب رئيسا للجنة المالية والشؤون الاقتصادية بمجلس جهة العيون الساقية الحمراء.
مثل الأخ النعم ميارة المملكة المغربية في العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية كعضو أو رئيس بعثة أو وفد بصفة رسمية وأخرى نقابية، وقد تم انتخابه مؤخرا نائبا لرئيس البرلمان الإفريقي.
الأخ ميارة متزوج وأب لطفلين.
بالاضافة للسيرة المهنية والسياسية والنقابية والانتخابية للنعم ميارة الكاتب العام الجديد للاتحاد العام للشغالين، انتخب كاتبا اقليميا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالعيون في 2012 ومازال يشغل هذه المهمة الى الان.

إ.ع.ش.م جميع الحقوق محفوظة © 2015. CREASITE